26 November 2006

مهزلة


نقلت وسائل الإعلام العالمية يوم الخميس ما قالت إنه تصريحات صحفية لوزير الثقافة فاروق حسني وصف فيها ارتداء المرأة المصرية للحجاب بأنه "عودة إلى الوراء"!
كانت قناة "الجزيرة" الإخبارية وموقع "راديو سوا" على الانترنت قد أبرزا تصريحات حسني لصحيفة "المصري اليوم" المستقلة قال فيها إننا "عاصرنا أمهاتنا وتربينا وتعلمنا على أيديهن عندما كن يذهبن إلى الجامعات والعمل دون حجاب ، فلماذا نعود الآن إلى الوراء"!
وأضاف أن "النساء بشعرهن الجميل كالورود التي لا يجب تغطيتها وحجبها عن الناس"!
التصريحات الخطيرة تعد أبرز انتقاد للحجاب من جانب مسئول رسمي مصري ، بعد انتقاد وزير الأوقاف محمود حمدي زقزوق وأستاذة سابقة بجامعة الأزهر للنقاب.
وكانت الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر قد شنت موجة هجوم حادة على النقاب والمنتقبات قائلة إنها تشمئز من منظرهن!
وأشار حسنى إلى أن الدين أصبح الآن مرتبطا بالمظاهر فقط ، "رغم أن العلاقة الإيمانية بين العبد وربه لا ترتبط بالملابس" ، على حد قوله.
كما اعتبر وزير الثقافة حجاب المرأة يكمن في داخلها وليس في خارجها ، مطالبا بعودة مصر جميلة كما كانت والتوقف عن تقليد العرب الذين كانوا يعتبرون مصر في وقت من الأوقات قطعة من أوروبا.
ورفض حسني الربط بين ارتداء الحجاب وبين درجة الإيمان قائلا : "وإلا فما تفسير مناظر الشباب والبنات على كورنيش النيل" ، في إشارة من جانبه لتواجد فتيات محجبات على الكورنيش برفقة شباب في مشاهد غرامية...جدير بالذكر أن تصريحات حسني ينتظر أن تثير ردود فعل واسعة في المجتمع المصري ، وفي الشارع السياسي خاصة من جانب أعضاء الكتلة البرلمانية لجماعة الإخوان المسلمين
.


كل ده و احنا مش واخدين بالنا و قعنا فى الفخ اللى اتنصب لناعايزين يشغلوا دماغنا و ينسونا الغلاء و ارتفاع الأسعار الجنونى و الفراخ اللى كانت الفر ج للمحتاجين و بقت دلوقتى بنجيبها بطلوع الروح و البصل و الخيار اللى ب 5 جنبه الكيلوو كيلو الرز اللى ب 4 جنيهو المكرونة ولا الزيت و السمنة و
و
و
جمال مبارك بيظبط نفسه من دلوقتى و بيشيل اللى مش عاجبه و يطلعه بفضيحه عشان يحط رجالته و يوزعهم فى الوزارات واحد ورا التانى
استعدوا
فاروق حسنى مش أول واحد ولا هايكون الأخير هو سيناريو ها يفضل يتكرر الكام شهر اللى جايين لغاية ما رجالة

جمال مبارك يملوا الوزارات

1 comment:

Unknown said...

You have a point here Yara
الموضوع فعلا أخد أكبر من حجمه